الثورة والدولة قبل 3 أياملا توجد تعليقات
52 امرأة بسجون السيسي.. الداخلية تواصل الإخفاء القسري لـ"ندا" و"آية"
52 امرأة بسجون السيسي.. الداخلية تواصل الإخفاء القسري لـ"ندا" و"آية"
الكاتب: الثورة اليوم

تواصل قوات أمن الانقلاب إخفاء فتاتين بدون أي سند قانوني لمدد متفاوتة، وذلك منذ أن تم إلقاء القبض عليهما واقتيادهما إلى جهة غير معلومة.   

52 امرأة بسجون السيسي.. الداخلية تواصل الإخفاء القسري لـ"ندا" و"آية"  إخفاء واستغاثت أسرة الطالبة “ندا عادل محمد فرنيسه” لسرعة الإفصاح عن مكان احتجازها، حيث تم القبض التعسفي عليها بدون أي سند قانوني واقتيادها إلى جهة غير معلومة وإخفاءها قسرياً لليوم الخامس عشر على التوالي.

وكانت قوات أمن الانقلاب العسكري بالشرقية قامت باعتقال الطالبة “ندا” (19 عاماً)، بعد مداهمة منزلها، وانقطعت أخبارها عن أسرتها حتى الآن.

يذكر أن “ندا” طالبة بالفرقة الثانية بمعهد البصريات بالقاهرة، وهي من أبناء مدينة “القرين” بالشرقية.

وناشدت أسرة “ندا” جميع منظمات حقوق الإنسان والمجتمع المدني سرعة التدخل؛ للكشف عن مكان احتجازها والإفراج الفوري عنها، حيث إنها لم ترتكب أي جرم يحاسب عليه القانون.

كما حمّلت أسرة الطالبة مدير أمن الشرقية ووزير داخلية الانقلاب، بالإضافة إلي النائب العام المسئولية الكاملة عن سلامتها.

وأكدت الأسرة أنهم تقدموا بالعديد من الشكاوى للجهات الأمنية والنيابة العامة وكذلك المجلس القومي لحقوق الإنسان دون جدوى.

كما تواصل قوات أمن الانقلاب بمحافظة القليوبية إخفاء “آية الله أشرف محمد السيد” (24 عاماً) منذ أن تم اعتقالها من منزلها بمدينة “الخانكة” بمحافظة القليوبية يوم 3 من أكتوبر الجاري واقتيادها لجهة مجهولة.

حيث قامت قوات أمن الانقلاب بالهجوم على منزل “آية” وقامت بتحطيم محتوياته والاعتداء على شقيقتها الصغرى بصفعها على وجهها؛ لطلبها ستر أختها قبل نزولها من المنزل بملابس النوم.

هذا وقد حمّلت أسرتها وزارة الداخلية المسؤولية الكاملة لسلامتها الشخصية، كما طالبت بضرورة الإفصاح عن مكان احتجازها والإفراج الفوري عنها، حيث إنها لم ترتكب أي جرم يحاسب عليه القانون.

وأدانت عدة منظمات حقوقية القبض التعسفي والإخفاء القسري بحق الفتاتين، وتستنكر الانتهاكات بحق سيدات مصر، وتطالب بالكشف الفوري عن مقر احتجازهما والإفراج عنهما، حيث إنهما لم ترتكبا أي جرم يحاسب عليه القانون.

جدير بالذكر أن هناك 52 فتاة وسيدة في المعتقلات المصرية على خلفية قضايا سياسية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
زيادة جديدة لرسوم الدمغة على خدمات التأمين ورخص البناء والمحاجر
زيادة جديدة لرسوم الدمغة على خدمات التأمين ورخص البناء والمحاجر
أعلن مصدر بوزارة المالية أن حكومة الانقلاب تبحث زيادة رسوم الدمغة على خدمات التأمين ورخص البناء والمحاجر.     ونقلاً عن صحيفة "العربي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم