الثورة والدولة قبل 3 أياملا توجد تعليقات
جرعة خاطئة من "الكورتيزون".. "مؤمن" يفقد القدرة على الحركة بـ"العقرب"
جرعة خاطئة من "الكورتيزون".. "مؤمن" يفقد القدرة على الحركة بـ"العقرب"
الكاتب: الثورة اليوم

استغاثت أسرة الدكتور الصيدلي “محمد إبراهيم حبيشي” من الانتهاكات التي تمارس بحقه داخل مقر احتجازه بسجن “العقرب” – سيئ السُّمعة -، حيث إنه يُعاني من الإهمال الطبي المتعمد تجاهه. 

وتتعنَّت إدارة سجن “العقرب” في حصول “حبيشي” على العلاج والرعاية الطبية المناسبة له، حيث تم منع دخول الأدوية والأغطية له، بالإضافة لمنعه من الزيارة.

ويعاني “حبيشي” العديد من الأمراض الخطيرة منها الضغط والقلب والسكر وضيق في الشريان التاجي وفتاق في القفص الصدري وغيرها من الأمراض المُثبتة كلها لدى إدارة السجن. الإهمال الطبي بسجن "العقرب".. تدهور الحالة الصحية للمعتقل "محمد حبيشي" العقرب

وعلى الرغم من ذلك تقوم إدارة السجن بحبسه داخل زنزانة انفرادية منذ أكثر من عامين، وتم نقله لمستشفى سجن “طرة” ومن ثَمَّ تمت إعادته لسجن “العقرب” قبل استكمال علاجه على الرغم من فقدانه ما يقارب الـ 60 كيلو جرام من وزنه لسوء وقلة التغذية ومنع الدواء عنه.

وناشدت أسرته المنظمات الحقوقية بالتدخل؛ لإنقاذه مُحمِّلةً وزارة الداخلية ورئيس مصلحة السجون ومأمور سجن “العقرب” المسؤولية الكاملة عن حياته.

يذكر أن “حبيشي” يبلع من العمر (54 عاماً)، متزوج ولديه 4 أبناء، وتم إلقاء القبض عليه بدون أي سند قانوني منذ 22 من فبراير 2017 من منزله بالقاهرة.

جدير بالذكر أن هناك عدة تقارير حقوقية حذّرت من الوضع المأساوي في معتقلات سجن “طرة”، وأبرزها سجن “العقرب”، حيث يتعرض المعتقلون فيه إلى انتهاكات جسيمة، وبعض المعتقلين لم يستطيع ذووهم زيارتهم منذ اعتقالهم داخل هذا السجن.

جدير بالذكر أن سجن “العقرب” قد شهد عدداً من حالات الوفاة؛ بسبب الإهمال الطبي المُتعمّد داخله، كما أُصيب العديد من المعتقلين بأمراض وضعف؛ بسبب سياسة التجويع.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
"الأعلى للإعلام" يغرم 4 مواقع إلكترونية 50 ألف جنيه بسبب "مرتضى منصور"
“الأعلى للإعلام” يغرم 4 مواقع إلكترونية 50 ألف جنيه بسبب “مرتضى منصور”
أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة "مكرم محمد أحمد"، قرارًا بتغريم 4 منصات إخبارية وهي: بوابة "المصري اليوم" الإلكترونية، وموقع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم