العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
قبيل ساعات من انطلاقه.. اختراق موقع منتدى الاستثمار السعودي
قبيل ساعات من انطلاقه.. اختراق موقع منتدى الاستثمار السعودي
الكاتب: الثورة اليوم

تعرَّض موقع منتدى الاستثمار السعودي على شبكة الإنترنت، اليوم الإثنين، لعملية اختراق إلكتروني، حيث وجَّه المخترقون رسالة على الموقع تتهم النظام السعودي بدعم الإرهاب في العالم. 

وجاءت عملية الاختراق قبيل ساعات من انطلاق أعمال المنتدى غداً الثلاثاء 23 أكتوبر ويستمر لمدة يومين.

وعقب انتشار خبر الاختراق على بعض وسائل الإعلام ومواقع وسائل التواصل الاجتماعي، ثمَّن النشطاء ذلك الاختراق ضد مملكة “آل سعود”؛ وذلك رداً على الانتهاكات التي يشنّها ولي العهد، خاصة بعد مقتل الصحفي السعودي المعارض “جمال خاشقجي”.

حيث كتب “محمد يامي” في تغريدة له على “تويتر”: “تعطل موقع منتدى الاستثمار #السعودي إثر اختراقه والمخترقون يضعون رسالة على الموقع تتهم النظام السعودي بدعم الإرهاب في #العالم.. ويظهر الإختراق مجرم الحرب الإرهابي السعودي بن سلمان حامل سيف جاهز للذبح”.

وعلّق “صالح غريب” على تلك الواقعة قائلاً: “إختراق موقع منتدى الاستثمار السعودي والهكر يضع رساله تتهم “النظام السعودي” بدعم الارهاب في العالم اشربوا من نفس الكاس الذي مورس ضد قطر من اعمالكم سلط عليكم الا تلاحظون بأن كل ما فعل ضد قطر يعود عليهم بالعكس”.

بينما كتب حساب يُدعى “تأبط شراً”: “اختراق موقع منتدى الاستثمار السعودي ووضع صورة ابن سلمان وهو يحمل السيف وامامه المغدور خاشقجي في اشاره الى حادثة اغتياله على يد المقربين من #مبس“.

وكانت واقعة اغتيال “خاشقجي” بالقنصلية السعودية بـ “إسطنبول”، قد تسبَّبت في انتشار حالة من الاستياء للدول الأوروبية تجاة السعودية – أكبر مصدر للنفط بالعالم – حيث أعلنت أستراليا أنها لن تشارك بأي مسؤول في منتدى “مبادرة مستقبل الاستثمار”، المقرر بدأه غداً الثلاثاء. قبيل ساعات من انطلاقه.. اختراق موقع منتدى الاستثمار السعودي منتدى الاستثمار السعودي

وقالت وزارة الخارجية الأسترالية: إن الحكومة رأت أنه “لم يعد مناسباً حضور المنتدى السعودي الذي من المقرر أن يستمر يومين في ضوء مقتل خاشقجي”.

وجاء قرار الحكومة الأسترالية في إطار انسحابات بالجملة من المنتدى الذي يُنظَّم برعاية ولي العهد السعودي “محمد بن سلمان”، وشملت مؤسسات وسياسيين وشخصيات غربية بارزة، آخرها يوم الخميس بإعلان المقاطعة من قِبل كل من: وزراء الخزانة الأميركي “ستيفن منوتشين” والاقتصاد الفرنسي “برونو لومير” والمالية الهولندي “فوبكه هوكسترا” والتجارة البريطاني “ليام فوكس”.

كما أعلن الرئيسان التنفيذيان لبنكيْ التنفيذيون “إتش إس بي سي” و”ستاندرد تشارترد” انسحابهما من المنتدى، تبعهما “تيجاني تيام” الرئيس التنفيذي لـ “كريدي سويس”، الذي ألغى حضوره بالمنتدى، كما اتخذ قرار الانسحاب كل من “جيمي ديمون” و”لاري فينك” الرئيسين التنفيذيين لبنكيْ “جي بي مورغان” و”بلاك روك”، وهما أول مصرفيين كبيرين يقاطعان المنتدى.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
عقب لقاء "المعجب" مع المخابرات التركية.. مصادر تكشف: "لم يُضف شيئاً"
عقب لقاء “المعجب” مع المخابرات التركية.. مصادر تكشف: “لم يُضف شيئاً”
اجتمع، مساء أمس الثلاثاء، النائب العام السعودي "سعود المعجب" بمسؤولي المخابرات التركية بـ "إسطنبول"؛ وذلك على خلفية التحقيق بقضية الصحفي
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم