دوائر التأثير قبل 4 أياملا توجد تعليقات
اعتقال عشرات من مشجعي الأهلي.. والأمن: علشان تبقوا تشتموا أسيادكم كويس
اعتقال عشرات من مشجعي الأهلي.. والأمن: علشان تبقوا تشتموا أسيادكم كويس
الكاتب: الثورة اليوم

قامت قوات أمن الانقلاب بالقبض على عدد من مُشجعي النادي الأهلي من عدة محافظات، وذلك بعد مباراة النادي مع فريق “هوريا” الغيني، والتي أُقيمت السبت الماضي في استاد “الإنتاج الحربي” بمدينة السلام بالقاهرة ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا. 

من حانبه؛ قال المحامي الدولي “محمود رفعت” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “تم القبض على 71 من مشجعي الأهلي حتى الآن من منازلهم وعملهم؛ بسبب المدعو تركي شيخ والعدد سيزداد الأيام القادمة”.

وأضاف: “تركي لن يترك مصر فمرضه النفسي سيمنعه من الرحيل وسيبقى معه السؤال لكل نطع في جيش مصر أين كرامتكم؟ فالكل يعرف أن الشرطة رغم جرمها طراطير والسيسي يحكم مصر باسم الجيش”.

وقال المحامي “محمد حافظ“: إنه تلقَّى بلاغات من أهالي وأصدقاء 21 من مشجعي “الأهلي” تفيد بالقبض عليهم من قِبل قوات الأمن الذين كان بعضهم يرتدي زيًا مدنيًا.

و”قد جرت عمليات القبض على المشجعين من منازل بعضهم وأماكن عملهم، ومن على المقاهي أيضًا خلال الأيام التالية للمباراة”؛ بحسب المحامي.

وأضاف “حافظ” عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ما زالت الحملة على مشجعين وجماهير الأهلي شغالة ولكن بعد تكرار نفس الكلام أكثر من مرة في أكثر من واقعة قبض في أكثر من محافظة على مشجعين الأهلي لازم نقول إن ضباط الداخلية وهما بيقبضوا على المشجعين بيقولوا للشباب: علشان تبقوا تشتموا أسيادكم كويس”.

للأسف مازالت الحملة على مشجعين وجماهير الأهلي شغالة ولكن بعد تكرار نفس الكلام أكثر من مرة في أكثر من واقعة قبض في أكثر…

Gepostet von Mohamed Hafez am Mittwoch, 26. September 2018

يذكر أن المشجعين هتفوا السبت الماضي، للإفراج عن المحبوسين، كما هاجموا رئيس الهيئة العامة للرياضة بالمملكة العربية السعودية “تركي آل الشيخ”.

فيما أعلن “آل الشيخ” بعدها تفكيره في الانسحاب من الاستثمار في مصر عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”. اعتقال عشرات من مشجعي الأهلي.. والأمن: علشان تبقوا تشتموا أسيادكم كويس الأهلي

وأوضح “حافظ” أن لديه حتى الآن أسماء 13 شخصًا أُلقي القبض عليهم من محافظة القاهرة، و4 من محافظة الإسكندرية، وشخصين من محافظة كفر الشيخ، وأخير من مدينة بنها.

حيث تقدّم عدد من أهالي المقبوض عليهم، خلال الأيام الماضية، ببلاغات للنائب العام؛ لإثبات واقعة القبض، وعدم معرفتهم بأماكن احتجاز ذويهم أو الاتهامات الموجهة إليهم، مطالبين بإطلاق سراحهم.

وأكد “حافظ” نقلاً عن موقع “مدى مصر” أن أماكن احتجاز المشجعين الـ 21 غير معلومة حتى الآن، ولم يتمّ التحقيق معهم، أو توجيه اتهامات لهم.

جدير بالذكر أنه في منتصف مايو الماضي، قررت رابطة مشجعي النادي الأهلي “ألتراس أهلاوي” حلّ الرابطة نهائيًا، ونشرت فيديو للمجموعة تحرق فيه الـ “بانر” الخاص بها، وذلك في إشارة لنهاية نشاط الرابطة، ما أعقبه إغلاق الصفحة الرسمية لها على “فيس بوك”.

وسبق أن وجّهت نيابة أمن الدولة لأعضاء من الرابطة اتهامات بتولّي قيادة جماعة إرهابية والانضمام لجماعة إرهابية، وتخريب المباني والممتلكات العامة والخاصة وحيازة شماريخ.

ويستمر احتجاز بعضهم على ذمة القضية التي ضمَّت أكثر من 40 مشجعًا، اعتقلوا بعد الاشتباكات التالية لمباراة النادي الأهلي ونادي “مونانا” الجابوني، يوم 6 مارس الماضي.

وفي مايو 2015، قررت محكمة الأمور المستعجلة حظر روابط الألتراس واعتبارها جماعات إرهابية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
في ذكرى استشهاد "الدرة".. لماذا لم يعد القتل يشعل صدور العرب؟
في ذكرى استشهاد “الدرة”.. لماذا لم يعد القتل يشعل صدور العرب؟
تُصادف اليوم ذكرى استشهاد الطفل "محمد جمال الدرة" (11 سنة)، الذي أصبحت صورته وهو يُعدَم برصاص الاحتلال - رغم استغاثات والده المتكررة - فتيل
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم