دوائر التأثير قبل 2 ساعتينلا توجد تعليقات
خلافات داخل "المصريين الأحرار" تُنذر بإستقالات جماعية جديدة
خلافات داخل "المصريين الأحرار" تُنذر بإستقالات جماعية جديدة
الكاتب: الثورة اليوم

كشفت مصادر داخل حزب “المصريين الأحرار“، عن وجود خلافات بين أعضاء المكتب ورئيس الحزب، الدكتور عصام خليل، حول السياسات العامة التي يسير عليها الحزب، وعدم وجود آليات لتنفيذها.

وأكد المصدر خلال تصريحات صحفية لـ”دستور” ، اليوم الثلاثاء ، أن تلك الخلافات تسبب في إحداث حالة من الضيق بين أعضاء المكتب السياسي ، تُنذر بشكل كبير في تقديم أعضاء الهيئة البرلمانية للاتجاه لحزب “مستقبل وطن” استقالات جماعية ، أو تفضيل البقاء خارج الخريطة الحزبية.

وبعيداً عن المُعترضين علي سياسية المصريين الأحرار ، فقد رصد “المصدر” وجود حالة من الابتعاد عن التدخل في شئون الحزب من قبل بعض أعضاء المكتب السياسي، مفضلين الصمت والبعد عن دخول في أزمات ستؤثر فى تماسك الحزب من الداخل، وترك الأمور تسير كما هي لحين حدوث شيء جديد. خلافات داخل "المصريين الأحرار" تُنذر بإستقالات جماعية جديدة المصريين الأحرار

وقال مصدر في تصريح سابق لجريدة «الدستور» إن عدد أعضاء الهيئة العليا للحزب ، أصبح ضئيلاً جداً خاصة بعد انقطاع عدد كبير منهم عن المشاركة في أي اجتماعات أو فعاليات لأكثر من عام، أمثال نادر الشرقاوي القائم بأعمال الأمين العام سابقًا، وبدير عطية، وعبد الله أبوتيرة، وغيرهم من الأعضاء، بجانب استقالة عدد آخر من الهيئة منهم الأمين العام السابق الإعلامي نصر القفاص، وهاني بدر الدين، وإيمان محمد إمبابي.

وخلال الفترة الماضية ،ويشهد حزب المصريين الأحرار العديد من الانقسامات الشديدة ؛ خاصة بعد قيام رئيس الحزب عصام خليل، بإعفاء علاء عابد، من رئاسة الهيئة البرلمانية للحزب في مجلس النواب، وتقديم الأخير استقالته، وتبعه عدد من الأعضاء الآخرين.

كما كشفت الاستقالة التي تقدم بها كل من النائب السابق «أبوالمجد مفتاح»، عضو الهيئة العليا، وأمين عام حزب المصريين الأحرار بمحافظه المنيا، و«وائل محمد مختار»، أمين الإعلام بالمحافظة، عن مدى اتساع الفجوة بين أعضاء الحزب وقياداته وأن كلا منهما يعيش في معزل عن الآخر.

وعقب استقالة إيمان إمبابي، عضو الهيئة العليا لحزب المصريين الأحرار ورئيس لجنة حقوق الإنسان بالحزب ، اتهمت الحزب بممارسته تصرفات “مريبة” حول التمويل ، قائلة: ” إذا كان معروفا للجميع حجم إنفاق الحزب والذى يتجاوز هذا الرقم بكثير، فإن عدم عرض هذا على المكتب السياسي يعد مخالفة صارخة، كما أن المحاولات التي دارت على مدى الشهور الماضية لجلب ممولين جدد للحزب كانت تقابل بمواجهة دائمة من رئيس الحزب”.

وتابعت : “الحزب أصبح يدار كشركة خاصة بصورة فردية من قبل رئيسه، وهو أمر غير مقبول”.

فيما شهد الحزب قبل استقالة إمبابي، استقالات جماعية في أمانات أسيوط بعد وجود بعض التجاوزات من قيادات الحزب وبعض الممارسات حسب ما أعلنه المستقيلون آنذاك.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
من الكواليس.. القصة الكاملة لأزمة "آمال ماهر" و"تركي آل الشيخ" (تقرير)
من الكواليس.. القصة الكاملة لأزمة “آمال ماهر” و”تركي آل الشيخ” (تقرير)
تستمر المعركة بين "آمال ماهر" و"تركي آل الشيخ" رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في المملكة العربية السعودية، التى لم تنتهِ كما توقع
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم