دوائر التأثير قبل يوم واحدلا توجد تعليقات
وسط غياب المشاهير.. وفاة الفنان "جميل راتب" ونشطاء يعلقون على مواقفه
وسط غياب المشاهير.. وفاة الفنان "جميل راتب" ونشطاء يعلقون على مواقفه
الكاتب: الثورة اليوم

شُيّع اليوم جثمان الفنان الراحل “جميل راتب” من مسجد الجامع الأزهر، بحضور عدد قليل من نجوم الفن من بينهم الفنانات: “دلال عبد العزيز”، و”نهال عنبر”، و”سلوى محمد علي” والفنانون: “أشرف زكي” نقيب الممثلين، و”محمد صبحي”، و”مجدي صبحي”، و”عزت العلايلي”، و”أحمد السقا”، و”أحمد بدير”، و”إيهاب فهمي”، و”محسن علم الدين”، و”أيمن عزب”. 

وكانت مصادر مقربة من الفنان المصري “جميل راتب” قد أعلنت وفاته، وذلك صباح اليوم الأربعاء، عن عمر ناهز 92 عاماً، بعد معاناة مع المرض. وسط غياب المشاهير.. وفاة الفنان "جميل راتب" ونشطاء يعلقون على مواقفه جميل راتب

وعانى الفنان “جميل راتب” منذ عدة شهور من تدهور في حالته الصحية أجبره على إنهاء مسيرته في التمثيل.

وفي السياق ذاته؛ أثارت وفاته موجة حزن على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ودشّن النشطاء هاشتاج “وداعاً جميل راتب” ونشر صوره أثناء ثورة يناير 2013 بميدان التحرير جانب الثوار.

يذكر أن “راتب” كان من أوائل الفنانين الذين ساندوا ثورة يناير، وقال في ميدان التحرير يوم 12 فبراير 2011: “إوعوا تسيبوا الميدان، إنتم شيلتوا حرامي ولسة باقي العصابة”.

وكذلك وصفه لما حدث في فض اعتصام “رابعة العدوية” في أغسطس 2013 بأنه “شيء فظيع لا يمكن الحديث عنه”.

وعلق الناشط السياسي “زياد العليمي“: “مش بس الفن المصري اللي خسر كتير النهاردة، قيم الحرية والعدل والمساواة والحق خسرت النهاردة واحد من أهم المدافعين عنها”.

وقال حساب “عماد” تعليقاً على صورته بميدان التحرير: “إن كان يكفيه هذه الصورة فكفى”.

وأضاف “بدر“: “من الفنانين اللي عندهم مبدأ بعد تنحي مبارك كان قاعد مع الثوار وكان دايماً يقول اوعو تسيبوا الميدان غير لما تنضفوها من باقى العصابة مش مجرد فنان. دا رفيق ميدان”.

وقالت د. “منى فضل“: “#وداعاً_جميل_راتب وداعاً لفنان من الزمن الجميل تخطت أعماله حدود وطنه إلى العالمية فكان سفيراً للفن المحترم وداعاً لجميل أمتعنا من أول أدواره في “انا الشرق” و”لورانس العرب” و”الراية البيضا” و”الكيف” و”طيور الظلام” و”حارة اليهود” وغيرهما وأخيراً “وبالحجم العائلي”.

وقالت الصحفية “ياسمين محفوظ“: “#وداعا_جميل_راتب وداعا للابداع والصدق في الاداء.. من ينسى دوره في الراية البيضا.. الكيف.. زيزينيا..طيور الظلام.. ضمير ابلة حكمت.. وجه القمر.. لورانس العرب.. وغيرهم من الاعمال الراقية..”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
وسط غياب المشاهير.. وفاة الفنان "جميل راتب" ونشطاء يعلقون على مواقفه
وسط غياب المشاهير.. وفاة الفنان “جميل راتب” ونشطاء يعلقون على مواقفه
شُيّع اليوم جثمان الفنان الراحل "جميل راتب" من مسجد الجامع الأزهر، بحضور عدد قليل من نجوم الفن من بينهم الفنانات: "دلال عبد العزيز"، و"نهال
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم