حياة قبل 6 أياملا توجد تعليقات
شعركِ فيه قشرة.. حلك في "المطبخ"
شعركِ فيه قشرة.. حلك في "المطبخ"
الكاتب: الثورة اليوم

إذا كنتي ممن يعانين من أزمة قشرة الشعر، فعليك بالبحث عن الحل داخل مطبخ منزلك. وتقول خبيرة العناية بالشعر “سحر العنانى”، عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك أن استخدام الوصفات الطبيعية، والمكونات الطبيعية من مطبخك لن تكلفك الكثير بالإضافة للنتائج السريعة التى تأتى بها.

فعن طريق استخدام بعض الوصفات الطبيعية السهل تحضيرها على مدار اليوم يمكنك ترطيب فروة الرأس التى يتسبب جفافها فى ظهور القشرة بالشعر، ولكن عندما يكون شعرك دهنيًا فالأمر يحتاج لبعض المواد الطبيعية التى تساهم فى التغلب على القشرة، بالإضافة لمناسبتها لطبيعة شعرك الدهنية، وهو ما توضحه لك السطور التالية:شعركِ فيه قشرة.. حلك في "المطبخ" شعر

الخل للقضاء على القشرة والجفاف

يعتبر الخل من أفضل الحلول التى يمكنك بها القضاء على قشرة وجفاف فروة الرأس، إذا كنت تنزعجين من رائحة خل الطعام، يمكنك استخدام خل التفاح فى ذلك.

بللى فروة رأسك بالماء الفاتر عند الذهاب للنوم ببعض القطرات من الخل دلك فروة رأسك جيدًا لمدة 5 دقائق انتظرى حتى الصباح واغسلى شعرك بالماء الفاتر كررى ذلك 3 مرات أسبوعيًا، مع تجنب وضع الزيوت الطبيعية على شعـرك.

باستخدام ماء الورد

أما ماء الورد فيقوم بترطيب فروة الرأس ما يجنبك ظهور القشرة، بالإضافة لتدعيم النمو الطبيعى لأطراف شعـرك دون تقصف.

واظبى كل يوم على تدليك شعـرك من الجذور وحتى الأطراف بماء الورد لمدة 5 دقائق انتظرى حتى يجف واغسليه بالماء الفاتر.

ماء الأرز

من الثقافة الهندية يعتبر استخدام ماء الأرز فى التخلص من مشكلات الشعـر من الطرق المعروفة فى الثقافة الهندية، فبما يحتويه الأرز من مواد نشوية تساعد على القضاء على قشرة الشعـر، يمكنك استخدامه كوصفة طبيعية انقعى الأرز فى الماء لمدة ساعة استخلصى الماء منه احرصى على أن يكون شعـرك جاف تمامًا اغسلى شعـرك بماء الأرز مع تدليك فروة الرأس جيدًا اغسلى شعـرك بالماء الفاتر.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ثغرة بـ "تويتر" تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
ثغرة بـ “تويتر” تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
كشفت شبكة التدوين المصغر الأشهر "تويتر"، أن رسائل وتغريدات مستخدميها قد تكون "مخترقة"؛ وذلك خلال بيان أصدرته اليوم الإثنين عبر مدونتها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم