حياة قبل 6 أياملا توجد تعليقات
أهلك وخطيبك "مابيستلطفوش بعض".. إليكِ الحل
أهلك وخطيبك "مابيستلطفوش بعض".. إليكِ الحل
الكاتب: الثورة اليوم

تعاني أكثر من 50% من الفتيات من عدم وجود حالة من الوفاق بين الأهل من جانب، والمتقدم للزواج من الجانب الآخر، الأمر الذي يتسبب في مشادات دائمة قد تفشل الزيجة قبل بدايتها.

وفي التالي توضح الدكتورة أسماء عبد العظيم أخصائى العلاج النفسى بعض النصائح عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، للمرور من تلك المرحلة بسلام ومحاول تجنب المشاكل بين الطرفين:أهلك وخطيبك "مابيستلطفوش بعض".. إليكِ الحل أهل

إذا حدثت مشكلة بين أهلك وخطيبك حاولى ألا تقومى بنقل ردود أفعال الطرفين لبعضهما البعض، لأن هذا سيزيد من الفجوة بينهما، ويدفع كل طرف منهم لنبذ الآخر.

عدم الإساءة للأهل أمام العريس من أهم النصائح التى يجب أن تحرص عليها الفتاة، لأن القيام بذلك يدفعه لانتقادهم بشكل دائم، والتجاوز فى حقهم فى كثير من الأحيان.

محاولة تحسين صورة الطرفين أمام بعضهما البعض وتعديد إيجابيات كل منهما أمام الآخر، كإخبار الأهل أن الخطيب يحبهم ويحترمهم ويتحدث عنهم بشكل جيد طوال الوقت، والعكس صحيح.

لفت الفتاة لنظر الزوج المستقبلى بمواعيد أعياد الميلاد فى أسرتها، أو المناسبات العائلية والاجتماعية التى يجب عليه التواجد فيها، والطريقة التى يمكن أن ترضى أهلها فى التعامل معهم.

لفت نظر الطرفين لأفعالهما السلبية حتى يعلم كل طرف الأشياء التى يمكن أن تغضب الطرف الآخر ويتجنبها.

تقديم تفسيرات مرضية للأفعال التى تصدر من كل طرف تجاه كل الآخر، لأن هذا من شأنه أن يحسن من شكل العلاقة ويمنع حدوث المشكلات.

إذا كانت حالة الرجل المادية جيدة يمكنه أن يحاول بقدر الإمكان أن يقوم بأعمال إيجابية مع أهل العروس كأن يصطحبهم لمكان تفضله الأسرة لتناول العشاء على سبيل المثال، لقضاء وقت ممتع معهم.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
ثغرة بـ "تويتر" تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
ثغرة بـ “تويتر” تُستغل لاختراق رسائل وتغريدات مستخدميها
كشفت شبكة التدوين المصغر الأشهر "تويتر"، أن رسائل وتغريدات مستخدميها قد تكون "مخترقة"؛ وذلك خلال بيان أصدرته اليوم الإثنين عبر مدونتها
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم