الثورة تويت قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
بيع عقود لاعبي نادي "بيراميدز
بيع عقود لاعبي نادي "بيراميدز
الكاتب: الثورة اليوم

شهدت مباراة “بيراميدز” و”الجونة”، أمس الأربعاء، جدلاً تحكيمياً، حيث كشف “أحمد حسن” المشرف على الكرة بنادي “بيراميدز” عن كواليس الحوار الذي دار مع “هشام زكريا” المدير الفني لنادي “الجونة”، أثناء سير المباراة التي أقيمت بينهما مساء الأربعاء، على ستاد الدفاع الجوي. 

وقال “حسن” في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: إن “هشام زكريا” اعترض على احتساب الحكم لـ6 دقائق وقت بدل ضائع، ليوجه له الحديث: “الحكم خدمك، فهناك 6 تغييرات ووقت كثير ضائع بسبب إضاعة لاعبيك للوقت”.

وتعادل “بيراميدز” في الوقت القاتل أمام “الجونة” بهدف لكل فريق في المباراة التي أقيمت بينهما بالأسبوع السادس من مسابقة الدوري. أزمة جديدة يتسبب فيها "آل شيخ" ويهدد بالانسحاب من الدوري جد

وكان طلب مسؤولي “بيراميدز” احتساب هدف للاعبه البرازيلي “كينو” والذي تم إلغائه، بالإضافة لعدم احتساب ضربتي جزاء.

وأوضح “حسن”: “الضغط الذي يتواجد على الحكم يجعله لا يعطي الفريق حقه، ويكون متحفزاً ضد بيراميدز”.

وأكمل: “فريق بيراميدز كان دون المستوى في مباراة اليوم، ولكن نطالب بالحصول على حقنا”.

واستنكر “أحمد حسن” عدم منح لاعب فريق “الجونة” “أحمد عيد عبد الملك” البطاقة الحمراء، بعد تحدثه بطريقة غير لائقة مع الحكم.

التهديد بالانسحاب يضرب الدوري 

من جانبه شنَّ “تركي آل الشيخ” – مالك نادي “بيراميدز” ورئيس هيئة الرياضة السعودية – هجوماً على التحكيم المصري، وذلك تعقيبًا على قرارات حكم مباراة فريقه أمام “الجونة” بالجولة السادسة من الدوري الممتاز.

ووصف “آل الشيخ” التحكيم المصري بأنه في غيبوبة، حيث كتب على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “ولا زال التحكيم في غيبوبة”.

إذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب … ده يأثر على اسم وقوة الدوري المصري

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Mittwoch, 12. September 2018

وأضاف: “إذا المقصود إبعاد بيراميدز بطرق غير الملعب… ده هيأثر على اسم وقوة الدوري المصري”.

ولازال التحكيم في غيبوبه !

Gepostet von ‎تركي آل الشيخ – Turki Al Alshikh‎ am Mittwoch, 12. September 2018

وأوضح “آل الشيخ” في تصريحات لقناة “بيراميدز”: “نحن من الأساس معترضون على عصام عبد الفتاح كمشرف على لجنة الحكام، فكيف لنا أن نستعين به في قناة بيراميدز للتحليل؟”.

وواصل: “لا نأخذ منه سوى التصريحات، واتحاد الكرة لا أعلم ماذا يريد أعضاؤه، تحدثت معهم عن تطوير المنظومة وتقنية الفيديو وتنظيم بطولات عالمية مع منتخبات كبيرة”.

واستمر “هناك بطولة بها البرازيل والأرجنتين، منذ شهور تحدثنا معهم وقالوا سنشارك، وبعد ذلك قالوا أن هناك مباراة في التصفيات الإفريقية”.

وأضاف: “مباراة السوبر المصري السعودي وتخبط فيما يخص تحديد الموعد، لا أعلم ماذا يريدون، هل هناك رغبة في عدم الاستثمار بالدوري المصري؟”.
وتابع: “طفح الكيل، تحدثنا بكل هدوء وأدب في السابق ولم نجد أي تعاون، الدوري المصري قوي للغاية وبه منافسة شديدة وأموال تم صرفها”.

واختتم: “اتحاد الكرة تفرغ للرد على سما المصري فيما يخص رغبتها في تولي منصب مدير المنتخب”.

عبد الفتاح لآل الشيخ: أنا رجل عسكري

في سياق متصل، انتقد “عصام عبد الفتاح” – عضو اتحاد الكرة المصري والمشرف على لجنة الحكام – تصريحات “تركي آل الشيخ”.

وقال “عبد الفتاح” في تصريحات للقناة الأولى: “حديث آل الشيخ زائد عن الحد ولا يمت للواقع بصلة، نحن كيان محترم والحديث معنا يجب أن يكون بشكل لائق، أنا رجل عسكري ولا أخشى أحداً”.

وتابع: “هناك فاكس من الاتحاد السعودي لكرة القدم، يطلب حكاماً مصريين لإدارة مباريات بالدوري السعودي، لقد طلب حكامنا لمباريات الدوري السعودي، وهذا دليل على أنهم شرفاء، أم أن هناك أمور أخرى؟”.

وواصل: “لم نحصل على أموال من أحد، ولسنا مع طرف ضد الآخر، الحكم المصري شريف وغير مرتشٍ، وهناك حكام مرتشون في دول أخرى وتم ضبطهم، لا أريد الحديث أكثر من ذلك”.

وصرّح: “يجب وضع الثقة في الحكم المصري والحكم العربي بشكل عام، لماذا يتم الاستعانة بحكام أجانب في السعودية؟ ولماذا هناك رغبة في التحكيم الأجنبي بمصر؟ بالطبع نسعى لارتقاء مستوى التحكيم، والجميع يستفيد ويتضرر من الأخطاء”.

واختتم: “منذ بداية الموسم وأعلم أنه صعب للغاية، المشاكل بدأت مبكراً، والجميع أقحم التحكيم في الأمر، هناك ضغوط كبيرة على التحكيم، نحن نحترم جميع الأندية، ومن يريد حكماً أجنبياً فليلجأ لاتحاد الكرة”.

أبرز أزمات الدوري خلال الموسم الحالي :

يذكر أن مسابقة الدوري لم يمر منها سوى ست جولات إلا أن المسابقة الأعرق في القارة الإفريقية شهدت العديد من الأزمات خلال الجولات الماضية.

الزمالك 

حيث في الثامن عشر من الشهر الماضي أعلن “مرتضى منصور” – رئيس نادي الزمالك – وقف النشاط الرياضي في ناديه بما فيها فريق الكرة؛ احتجاجًا من التحقيق مع أعضاء المجلس وتوجيه اتهامات تخص الاتجار في العملة على هامش بلاغ “ممدوح عباس” رئيس النادي الأسبق بشأن الحساب الخاص الذي فتحه “هاني زاده” عضو مجلس الإدارة أثناء تجميد أرصدة النادي.

لكن قرار رئيس نادي الزمالك تم إلغاؤه بعد أيام قليلة بعد انتهاء الأزمة ليستأنف فريق الكرة مبارياته في مسابقة الدوري بمواجهة “نجوم إف سي” في مباراة شهدت خسارة الفريق الأبيض بهدف دون رد ضمن الأسبوع الرابع من مسابقة الدوري.

الأهلي 

وهدَّد “محمود الخطيب” – رئيس النادي الأهلي – اتحاد الكرة المصري بالانسحاب من مسابقة الدوري على خلفية الأخطاء التحيكيمة التي شهدتها مباراة “الأهلي” و”الإنتاج الحربي” في إطار مباريات الجولة الماضية.

مجلس إدارة “الأهلي” أصدر بيانًا رسميًا عقب المباراة بساعات يطالب فيه اتحاد الكرة بضرورة تطبيق تقنية “VAR” في مسابقة الدوري في ظل الأخطاء التحكيمية في المسابقة المحلية.

بيراميدز

خلال مباراة “بيراميدز” و”الجونة” خرج المستشار “تركي آل الشيخ” ليعبر عن غضبه من التحكيم الذي أدار المباراة بعد انتهاء اللقاء بالتعادل الإيجابي (1-1).

وكتب “آل الشيخ” عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”: “بيراميدز يا حكام أجانب يا انسحاب”.

“آل الشيخ” لم يكتفِ بهذه التدوينة بل خرج ليهاجم اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام “عصام عبد الفتاح” عبر قناة “بيراميدز”، قائلاً: “الكيل طفح”.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم