العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
وسط هتافات "إيران بره".. محتجون يحرقون مبني القنصلية الإيرانية بالبصرة
وسط هتافات "إيران بره".. محتجون يحرقون مبني القنصلية الإيرانية بالبصرة
الكاتب: الثورة اليوم

أضرم مئات المتظاهرين ،مساء اليوم الجمعة ، النيران في مقر القنصلية الإيرانية في محافظة البصرة الجنوبية ، بعد محاصرتها واقتحامها ؛ علي إثر المُظاهرات التي تُطالب بالخدمات الإجتماعية منذ أربعة ايام . 

ومن جهتها ، أعلنت القنصلية الإيرانية في البصرة حرق مبناها وتدميره، كما تحدثت أنباء عن توجه المتظاهرين صوب القصور الرئاسية في البصرة.

ووفقاً لوكالة فرانس برس ، فأن آلاف المتظاهرين تجمهروا أمام القنصلية، فيما اقتحم مئات منهم المقر وأضرموا النار فيه ، حيث شُهد سحب دخان كثيف كانت تتصاعد من المبنى.

كما وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي لحظة توجه المتظاهرون إلى القنصلية الإيرانية بالبصرة.

كما تناقلوا فيديوهات لمتظاهرين يرددون هتافات “يران برة برة والبصرة تبقى حرة”، وهتافات أخرى تطالب إيران بعدم التدخل بـ العراق.

شاهد حرق القنصلية الايرانية في البصرة الان .

Gepostet von ‎شباب التغيير‎ am Freitag, 7. September 2018

ويُشار أن أشعل المتظاهرون النار ،أمس الخميس، عدد من المباني الحكومية ومقار حزبية ، حيث طالت النيران سكن المحافظ ومقار أحزاب سياسية وجماعات مسلحة.وسط هتافات "إيران بره".. محتجون يحرقون مبني القنصلية الإيرانية بالبصرة القنصلية الإيرانية

ومنذ يوليو الماضي ، وتتصاعد الاحتجاجات في البصرة ؛ بسبب أزمة صحية، حيث أدى تلوث المياه في هذه المحافظة الجنوبية الغنية بالنفط إلى نقل أكثر من 30 ألف شخص أصيبوا بحالات تسمم إلى المستشفيات.

وتتزامن أيضا مع شلل سياسي في بغداد، فبعد أشهر عدة شهدت إعادة فرز لأصوات الانتخابات التشريعية التي جرت في مايو الماضي، لم يتمكن البرلمان الذي عقد، الاثنين، جلسته الافتتاحية من انتخاب رئيسه، وأرجأ الجلسة حتى 15 سبتمبر.

وعلي الرغم من تلك المناوشات بالشارع العراقي ، فقد أعلن البرلمان العراقي أنه سيعقد،غدا السبت، جلسة استثنائية بحضور رئيس الحكومة والوزراء المعنيين لمناقشة الأزمة الاجتماعية والصحية في البصرة.

وتعاني محافظة البصرة المنفذ المائي الوحيد في العراق، من احتلال إيراني لكل جوانب حياتها السياسية والاجتماعية والثقافية والأمنية، حيث تنتشر مئات المراكز الثقافية والمدارس والمؤسسات التي تحمل مسمى «خيرية» في الظاهر لكسب التأييد، في حين تحكم الميليشيات المسلحة قبضتها على الشارع.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
أقوى عاصفة في العالم هذا العام.. إعصار "مانكوت" المرعب يضرب الفلبين
أقوى عاصفة في العالم هذا العام.. إعصار “مانكوت” المرعب يضرب الفلبين
ضرب إعصار "مانكوت" - وهو أقوى إعصار في العالم هذا العام - شمال الفلبين، ليل السبت، مصحوباً برياح تتجاوز سرعتها 200 كيلومتر في الساعة، وأمطار
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم