العالم قبل أسبوع واحدلا توجد تعليقات
قائمة جديدة.. السلطات السعودية تواصل حملة المحاكمات السرية
قائمة جديدة.. السلطات السعودية تواصل حملة المحاكمات السرية
الكاتب: الثورة اليوم

وأكد الحساب أن المحكمة الجزائية المتخصصة عقدت جلسة سرية ظهر الخميس لـ”محمد موسى الشريف”، مضيفا أن النيابة العامة وجهت ضده 20 تهمة جائرة بلغة فضفاضة أبرزها “المشاركة في أعمال الإغاثة داخل وخارج المملكة” و”زعزعة أمن المملكة” وطالب المدعي العام بسجنه 5 سنوات ومنعه من السفر.

كما أكد الحساب السعودي أن المحكمة الجزائية عقدت جلسة سرية للشيخ “نايف الصحفي” (المعتقل منذ 21/9/2017) ووجهت له النيابة العامة عدة تهم جائرة أبرزها “المشاركة في أعمال الإغاثة خارج المملكة” وطالبت بـ “الحكم بسجنه” ومنعه من السفر.

وضمَّت المحاكمات السرية الأخيرة لمجموعة الدعاة، بالإضافة إلى القرني، كلاً من سلمان العودة، وعلي العمري، ومحمد الهبدان، وغرم البيشي، ومحمد عبد العزيز الخضيري، وإبراهيم الحارثي، وحسن إبراهيم المالكي، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

ومنذ تولّي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، ولاية العهد، شنت السلطات السعودية موجة من الاعتقالات طالت مئات المسؤولين والأمراء والدعاة والمعارضين السياسيين، وحتى الناشطون الليبراليون والمتحرّرون.

واستخدم بن سلمان مختلف أساليب الترهيب والترويع ضد من يعارضه، وأحدث الكثير من التغييرات التي لم يسبقه إليها أحد في بلاده، ما قوّض حقوق الإنسان وحرية التعبير بالسعودية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
بالصور| سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر
سحل واعتداء على الأهالي.. جيش الاحتلال يغلق طرقا مؤدية للخان الأحمر
اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الجمعة، على المتظاهرين الفلسطينيين الرافضين لهدم المنازل فى قرية الخان الأحمر، أغلقت جميع الطرق
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم