العالم قبل 4 أسابيعلا توجد تعليقات
عصر اليوم.. غزة تستعد لانطلاق جمعة "كسر الحصار"
عصر اليوم.. غزة تستعد لانطلاق جمعة "كسر الحصار"
الكاتب: الثورة اليوم

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة استشهاد شاب فجر اليوم الجمعة، متأثرا بإصابته قبل أسابيع برصاص الاحتلال، في وقت يستعد فيه الفلسطينيون لإطلاق جمعة “عائدون رغم أنف ترامب” ضمن مسيرات العودة المستمرة.

وقال الدكتور أشرف القدرة المتحدث الرسمى بأسم وزارة الصحة بقطاع غزة فى تغريدة له عبر موقع التواصل الأجتماعى “تويتر”: استشهاد الفتى امجد فايز حمدونه 19 عام صباح اليوم في العناية المركزة بمجمع الشفاء الطبي متأثرا بجراحه الذي اصيب بها في 14/7 خلال فعاليات مسيرة العودة شرق جباليا”.

وفي سياق متصل، يستعد الفلسطينيون للمشاركة في مسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الجمعة على حدود قطاع غزة وتحمل أسم “عائدون رغم أنف ترامب”.شهيد جديد واستعدادات للمشاركة فى جمعة "عائدون رغم أنف ترامب" فى قطاع غزة  جمعة

وأفادت الهيئة، في بيان لها أنّ المؤامرة الأمريكية والصهيونية، التي تستهدف حقوق اللاجئين تسعى لطمس حقوقنا المشروعة وفي مقدمتها حق العودة، موكدة أنّ المسيرات لن تتوقف وستبقى مستمرة حتى تحقيق أهدافنا بالعودة إلى ديارنا.

وشددت على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وانهاء الإجراءات المفروضة على غزة والالتزام التام باتفاق مايو ٢٠١١ ومخرجات بيروت يناير ٢٠١٧ وكافة الاتفاقيات الموقعة سابقا وتشكيل حكومة وحدة وطنية وتحقيق الشراكة للتصدي للمشروع الصهيوني، وفي هذا الصدد تثمن الهيئة الجهود المصرية من أجل إنجاز المصالحة ونامل أن تتكلل باستعادة الوحدة الوطنية.

وجددت تمسّك الشعب بحقه الثابت في القدس عاصمة فلسطين، وحقوقه غير القابلة للتصرف، وفي مقدمتها حق تقرير المصير وإقامه دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار في ذكرى يوم الأرض 30 مارس الماضى للتأكيد على حق الشعب الفلسطيني في العودة إلى أرضه المحتلة وكسر الحصار عن سكان قطاع غزة المحاصرين منذ أكثر من 12 عاماً، واستشهد منذ انطلاق المسيرات نحو 174 فلسطينياً وأصيب أكثر من 20 ألف بجراح.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
القنصلية السعودية في تركيا تعلّق لأول مرة على اتهامها باختطاف خاشقجي
القنصلية السعودية في تركيا تعلّق لأول مرة على اتهامها باختطاف “خاشقجي”
لا يزال اختفاء الصحافي السعودي والإعلامي "جمال خاشقجي" بعد دخوله للقنصلية السعودية في تركيا لإتمام معاملة شخصية له، يتصدَّر المشهد
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم