الثورة والدولة قبل أسبوعينلا توجد تعليقات
ابنة البريطانيَّيْن المتوفيين تتهم مصر بمحاولة إلقاء اللوم على أي طرف
ابنة البريطانيَّيْن المتوفيين تتهم مصر بمحاولة إلقاء اللوم على أي طرف
الكاتب: الثورة اليوم

قرر المستشار نبيل صادق، النائب العام، اليوم الجمعة، تسليم جثماني سائحى الغردقة ، الذين توفوا في “ظروف غامضة” بمدينة الغردقة ، إلى مندوب السفارة البريطانية بالقاهرة .

وخلال البيان التي تم إصداره ، اليوم ، أشار”صادق” إي استمرار استكمال التحقيقات وسيتم الإعلان عن نتائجها في حينه

ومن جهته كشف مصدر دبلوماسي ، أن التقرير الطبي أثبت أن وفاة الزوجين كانت طبيعية، خاصة أنهما كانا يعانيان من أمراض السكر والضغط ومشكلات في القلب، وفق تقرير الفريق الطبي الذي تشكَّل عقب الوفاة لإيضاح أسبابها.

وكان قد عُثرعلى جون كوبر (69 عاما) وزوجته سوزان كوبر (63 عاما) اللذين يعملان لدى الشركة في بريطانيا متوفيين في فندق شتايجنبرجر أكوا ماجيك ، بالمنتجع المطل على البحر الأحمر.

وقالت الشركة إنها قيمت الفندق في أواخر يوليو تموز 2018 وحصل على نسبة 96 بالمئة.

وأصدرت محافظة البحر الأحمر، في الـ24 من أغسطس الماضي ،بيانًا تتناول فيه خبر وفاة السائح الإنجليزي وزوجته بأحد فنادق الغردقة دون ذكر سبب الوفاة. تسليم جثماني "سائحى الغردقة" للسفارة البريطانية الغردقة

وجاء في البيان، أن السائح المتوفي هو إنجليزي الجنسية يدعى جيمس كوبر يبلغ من العمر تسعة وستون عاما، حيث فارق الحياة بغرفته الفندقية بالغردقة في الحادية عشر صباح الثلاثاء، حيث تبين بعد الكشف الطبي على المذكور في الحال أنه أصيب بهبوط حاد في الدورة الدموية وتوقف مفاجئ في عضلة القلب.

وأضاف البيان أنه على الفور تم نقل الجثمان الى ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى الغردقة العام وقام مفتش الصحة بالكشف على الجثمان وأثبت بالتقرير الطبي أن سبب الوفاة هو توقف مفاجئ بعضلة القلب وفشل في وظائف التنفس؛ مما أكد عدم وجود شبهة جنائية حيال وفاة المذكور.

بينما كشفت اختبارات صحية أجرتها شركة توماس كوك للسياحة عن وجود مستويات عالية من بكتريا إيكولاي في الفندق الذي توفي فيه السائحين البريطانيين الشهر الماضي.

وعلى الجانب الآخر قال أطباء تابعين لشركة السياحة، إنهم لا يعتقدون أن بكتريا إيكولاي وراء وفاة الزوجين كوبر.
وبكتيريا إيكولاي يُطلق على بكتيريا الإشريكية القولونية، ولها أنواع عديدة، فمنها ما يوجد بشكل طبيعيّ في الجهاز الهضميّ ويُعتبر نافعًا، ومنها ما هو ضار ويُسبب الإصابة ببعض المشاكل الصحية والأمراض.

وبحسب الأبحاث الطبية، قد تؤدي هذه البكتيريا إلى الالتهاب الرئوي وعدوى الجهاز البولي، كما يمكن أن تسبب بكتيريا إيكولاي في حدوث عدوى الأمعاء.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
في بداية عامه السادس.. الصحفي "كريم مصطفى" يستغيث من إهمال طبي بالسجن
في بداية عامه السادس.. الصحفي “كريم مصطفى” يستغيث من إهمال طبي بالسجن
استغاث الصحفي المعتقل "كريم مصطفى سيد" من الانتهاكات والإهمال الطبي الذي يتعرض له بمقر احتجازه داخل سجن "برج العرب"، وذلك في بداية عامه
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم