الثورة تويت قبل 3 أسابيعلا توجد تعليقات
المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف الصيادين بالحديدة
المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف الصيادين بالحديدة
الكاتب: الثورة اليوم

أدان المركز اليمني لحقوق الإنسان استهداف طيران التحالف بقيادة السعودية قاربي صيد بجزيرة عقبان بمحافظة الحديدة على متنهما أكثر من 14 صياد بغارات جوية في جزيرة عقبان مما أدت إلى جرح شخصين وفقدان 12 آخرين، مؤكداً أن قد مر على الجريمة المروعة يومين ولم يجدوهم مما يرجح أنهم قد قضوا نحبهم في الاستهداف. المركز اليمني لحقوق الإنسان يدين استهداف الصيادين بالحديدة اليمن

وقال المركز اليمني لحقوق الإنسان، فى بيان له اليوم السبت، أن قبل حوالي عامين استهدف طيران دول تحالف العدوان بغاراته الجوية 200 صياد في جزيرة عقبان مخلفا مأساة إنسانية كبيرة لم ينساها أهل المنطقة بعد ولم ينساها الشعب اليمني ومازالت وجع يئن بداخلهم،

وتابع “تصر دول تحالف العدوان بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات المتحدة على الاستمرار في ارتكاب جرائم الحرب والانتهاكات الجسيمة بحق المدنيين في الجمهورية اليمنية، حيث وانه لا يكاد أن تمر بضعة أيام دون أن ترتكب مجزرة بحق المدنيين”.

واستنكر المركز الحقوقى “عدم اتخاذ أي خطوات إجرائية بحق منتهكي القانون الإنساني الدولي ومرتكبي جرائم الحرب في اليمن وخاصة بعد تقرير لجنة الخبراء الذي فضح جرائم قوات التحالف بحق المدنيين في اليمن”.

وطالب المركز “الأمم المتحدة أن تحقق تحقيق جاد في هذه الجرائم المرتكبة بحق المدنيين وتعمل على محاسبة ومعاقبة مرتكبيها لضمان عدم استمرارها”.

وكما ناشد “الشعوب الحرة الوقوف مع اليمنيين في مظلوميتهم الكبيرة والتي تجاوزت كل المظلوميات والضغط على الدول المشاركة في سفك دماء المدنيين بالانسحاب من التحالف والتوقف عن تزويد دول التحالف بالأسلحة التي يموت بها النساء والأطفال في اليمن”.

جماعة الحوثيين ترد بهجوم بحرى

وفى سياق متصل أعلنت جماعة الحوثيين اليوم السبت، أن قواتها البحرية اصابت سفينة حربية سعودية قبالة سواحل منطقة جازان في هجوم بحري هو التاسع عشر من نوعه ضد سفن وزوارق “معادية” حسب وصف الجماعة المسلحة المتحالفة مع ايران.

ونقلت قناة “المسيرة” عن مصدر في القوات البحرية التابعة للحوثيين، أن “قوات التحالف العربي أخلت الجرحى من البارجة السعودية إلى مستشفيات جازان”.

وأضافت نقلاً عن مصدر لم تسمّه، أن “عملية استهداف البارجة السعودية تأتي رداً على استهداف الصيادين في السواحل والجزر اليمنية”، موضحاً إن عملياتهم البحرية تشهد تطوراً تقنياً وستستمر، سواء في المياه الإقليمية أو السعودية.

شارك برأيك

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي الثورة اليوم وإنما تعبر عن رأي أصحابها

دوائر التأثير

شاهد ايضا
دمار شامل في "بريطانيا" جراء العاصفة "علي"
دمار شامل في “بريطانيا” جراء العاصفة “علي”
لقي شخصان مصرعهما ، جراء ضرب العاصفة "علي" أجزاء من المملكة المتحدة برياح تصل سرعتها إلى 100 ميل في الساعة ؛ مما أدي إلي انقطاع الكهرباء عن
الاشتراك في التنبيهات
اشترك في التنبيهات ليصلك كل جديد و متميز من موقع الثورة اليوم